تعاون دولي مع البنك الدولي بقيمة 1.15 مليار دولار أمريكي - شبكة فيرال

تعاون دولي مع البنك الدولي بقيمة 1.15 مليار دولار أمريكي

جوجل بلس

الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم , ولا تكلم لسان, والصلاة والسلام على سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) كان أفصح الناس لسانا وأوضحهم بيانا, ثم أما بعد :

إنه من دواعي سرورنا نحن عائلة موقع فيرال نيوز أن أتيحت لنا هذه الفرصة العظيمة لنكتب في هذا الموضوع الهام ؛ الذي يشغل بالنا جميعا لما له من أثر كبير في حياة الفرد والمجتمع وهو موضوع عن الاقتصاد الدولي.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط أنه مع اندلاع الأزمة الحالية في مصر ، عقدت وزارة التعاون الدولي اجتماعا مع شركاء التنمية متعددي الأطراف وثنائيين في إطار منصة تنسيق وتعاون مشتركة ، كما حضرت وزارة الصحة الاجتماع.

ومن أجل تحديد الاحتياجات الملحة للقطاع توصل هذا الاجتماع إلى اتفاق مع البنك الدولي تضمن التمويل السريع للأمراض المعدية ،

وقد خصص البنك الدولي ما يقرب من 6 مليارات دولار أمريكي في شكل أموال للبلدان الأعضاء في هذه الحزمة ، بقيمة إجمالية تقارب 50 مليون دولار أمريكي.

وقالت إن وزارة التعاون الدولي وافقت على تمويل مع البنك الدولي بقيمة مالية 450 مليون دولار لدعم جهود الدولة في مكافحة المرض وتنفيذ مشروع تأمين صحي شامل ، وهو أولوية وطنية للحكومة.

من أجل توفير الرعاية الطبية اللازمة لجميع المواطنين ، يرجى ملاحظة أن هذا المشروع هو الأول من نوعه ، ويوحد جهود الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات المالية الدولية لتحسين خدمات الرعاية الصحية. جودتها.

وأكد المشاط أن هذه الأموال تهدف إلى دعم جهود الحكومة في تعزيز وتقوية خدمات الرعاية الصحية ومكافحة الأمراض المعدية ، حتى تتمكن الدولة من مواصلة جهودها لتحقيق التنمية المستدامة ، وأكد الهدف الثالث المتمثل في الصحة الجيدة والرفاهية. ، والهدف السابع عشر يتعلق بالشراكات لتحقيق هذه الأهداف.

وأوضح وزير التعاون الدولي أن الوزارة وقعت اتفاقية بقيمة 500 مليون دولار مع البنك الدولي لدعم تنفيذ مشاريع الإسكان الاجتماعي ودعم استراتيجية الدولة في توفير سكن لذوي الدخل المحدود بأسعار مدعومة.

من خلال بناء أكثر من مليون مسكن لذوي الدخل المحدود بحلول عام 2024 ، وإضافة إلى أن قطاع الإسكان الاجتماعي من أهم القطاعات ، فقد جذب انتباه الدولة وحقق التنمية من خلال تحسين قدرة محدودي الدخل على الحصول على السكن الملائم

وهذا انعكاس إيجابي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وخاصة الهدف الأول للقضاء على الفقر والهدف الحادي عشر لبناء مدن ومجتمعات مستدامة.