وفد دولي يشيد بدور السلطات الوطنية والشرطة في الانتخابات البرلمانية

وفد دولي يشيد بدور السلطات الوطنية والشرطة في الانتخابات البرلمانية
1277350_0

كتب - آخر تحديث - 12 نوفمبر 2020

الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم , ولا تكلم لسان, والصلاة والسلام على سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) كان أفصح الناس لسانا وأوضحهم بيانا, ثم أما بعد :

إنه من دواعي سرورنا نحن عائلة موقع فيرال نيوز أن أتيحت لنا هذه الفرصة العظيمة لنكتب في هذا الموضوع الهام ؛ الذي يشغل بالنا جميعا لما له من أثر كبير في حياة الفرد والمجتمع وهو موضوع عن الانتخابات البرلمانية.

وأشاد الوفد الدولي الذي أجرى الانتخابات النيابية بالاشتراك مع القضاة وجميع العاملين في لجنة الانتخابات بالمعاملة الحسنة للمراقبين لأنه التقى بأعضاء الوفد بحماس شديد ولعبوا دورهم في متابعة العمل دون أي عائق.

وبحسب رئيس الوفد أيمن عقيل ، أكد الوفد الدولي في آخر جلسة اليوم أن القانون المصري والقرارات الصادرة عن الإدارة الوطنية للانتخابات تتفق مع المعايير الدولية للنزاهة والحرية الانتخابية.

ولفت إلى أن مفوضية الانتخابات فتحت أبوابها لجميع الناخبين في الموعد الرسمي المحدد ، ولم تتلق غرفة العمل أي شكاوى حول تأخير افتتاح المفوضية أو منع أي ناخبين من التصويت.

كما أكد الوفد أن جميع الأدوات المتعلقة بالعملية الانتخابية يتم توفيرها بشكل جيد ولائق ، وتنعكس على شاشات وصناديق شفافة وأوراق اقتراع واستمارات انتخابية ، مما يدل على وعي الناس التام بكافة الإجراءات الوقائية والوقائية المتعلقة بصحة المواطنين. تم قطع وعد كبير.

وساعدت مصر مصر في تجاوز معوقات هذه الأزمة التي شهدتها ، وتجاوز التحديات ، وبإجراء انتخابات جيدة ، لم يلتزم سوى بعض الناخبين بإجراءات السيطرة على العزلة وارتداء الأقنعة.

كما لاحظ الوفد أنه في بعض الولايات ، مثل المنوفية والقاهرة والشرقية وشمال سيناء ، ازدادت مشاركة الناخبين وإقبالهم خاصة في اليوم الثاني من عملية التصويت ، مشيدًا بمشاركة المرأة المصرية.

تحت دور حراس الأمن المكلفين بحماية مراكز الاقتراع ، أداروا العملية بمهنية عالية ، ولم يكن هناك ما يؤثر على سلامة التصويت ، ولم يكن هناك عنف أو أعمال شغب أعاقت العملية الانتخابية.

جدير بالذكر أن مصر شهدت انتخابات نيابية في ست محافظات يومي الأحد والاثنين من الشهر الجاري ، على أن تجري جولة الإعادة الأسبوع المقبل.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *