أسعار النفط تتراجع بشكل كبير - شبكة فيرال

أسعار النفط تتراجع بشكل كبير

جوجل بلس

الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم , ولا تكلم لسان, والصلاة والسلام على سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) كان أفصح الناس لسانا وأوضحهم بيانا, ثم أما بعد :

إنه من دواعي سرورنا نحن عائلة موقع فيرال نيوز أن أتيحت لنا هذه الفرصة العظيمة لنكتب في هذا الموضوع الهام ؛ الذي يشغل بالنا جميعا لما له من أثر كبير في حياة الفرد والمجتمع .

انخفض سعر خام برنت يوم الاثنين ، 11 يناير ، بمقدار دولار واحد للبرميل بسبب إجراءات الإغلاق الشديدة التي تهدف إلى مكافحة انتشار فيروس كورونا في أوروبا والقيود الجديدة على الصين ، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم. لقد تأثروا بالمخاوف العالمية الجديدة بشأن الطلب على الوقود. ارتفع معدل الضرر.

في الساعة 07:58 بتوقيت جرينتش ، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتًا إلى 55.21 دولارًا أمريكيًا للبرميل ، أو 1.4٪ ، بعد انخفاضها إلى أدنى مستوى خلال اليوم عند 54.99 دولارًا أمريكيًا. ارتفع خام برنت في أيام التداول الأربعة الماضية.

انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52 سنتًا ، أو 1٪ ، إلى 51.72 دولارًا للبرميل. يوم الجمعة الماضي ، ارتفعت أسعار النفط الخام في غرب تكساس إلى أعلى مستوى لها منذ ما يقرب من عام.

قالت السلطات الصينية اليوم إنه مع زيادة الإصابات في مقاطعة خبي بالقرب من العاصمة بكين ، تتزايد الإصابات بفيروس نقص المناعة البشرية في الصين القارية كل يوم لأكثر من خمسة أشهر.

شيجياتشوانغ هي عاصمة المقاطعة ومركز الوباء الجديد. في الوقت الحاضر ، شيجياتشوانغ مدرجة في قائمة إجراءات الحصار ، حيث تحظر السلطات دخول وخروج الأشخاص والسيارات من أجل احتواء انتشار الوباء.

وفقًا لمؤشر أكسفورد الصارم ، تخضع معظم أجزاء أوروبا الآن لأشد إجراءات الإغلاق ، والتي تتبع إجراءات مثل حظر السفر وإغلاق المدارس وأماكن العمل.

كشف ولي العهد السعودي عن خطط لبناء مدينة خالية من الكربون في نيوم ، وهو أول مشروع بناء واسع النطاق في منطقة الأعمال الرائدة بقيمة 500 مليار دولار والتي تهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة العربية السعودية المعتمد على النفط.

لكن خسارة أسعار النفط ترجع إلى الخطة ، فقد أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب بايدن هذا الأسبوع أن مشروع القانون سيضخ تريليونات الدولارات كمساعدات للحد من تأثير الوباء ، وسيتم الحد من معظمها بزيادة تمويل القروض.