تيك توك يقوم بحماية المستخدمين القاصرين - شبكة فيرال

تيك توك يقوم بحماية المستخدمين القاصرين

جوجل بلس

الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم , ولا تكلم لسان, والصلاة والسلام على سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) كان أفصح الناس لسانا وأوضحهم بيانا, ثم أما بعد :

إنه من دواعي سرورنا نحن عائلة موقع فيرال نيوز أن أتيحت لنا هذه الفرصة العظيمة لنكتب في هذا الموضوع الهام ؛ الذي يشغل بالنا جميعا لما له من أثر كبير في حياة الفرد والمجتمع .

أعلنت شبكة TikTok الاجتماعية عن تعديلات على إعدادات الخصوصية بهدف حماية المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عامًا. بعد أيام قليلة ، حذر العديد من المراقبين من أن خوارزمية النظام الأساسي تسمح بسهولة الوصول إلى المحتوى الذي يحتوي على قاصرين ويحتوي على خصائص جنسانية. فيديو. .

قالت الشبكة الاجتماعية المملوكة لشركة ByteDance الصينية في بيان إن إعدادات الخصوصية الافتراضية لجميع مستخدمي Tik Tok الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عامًا ستتحول تلقائيًا إلى الوضع الخاص “من الأربعاء” ، وهو ما يعني في الواقع الفيديو الخاص مع هؤلاء ، فقط المتابعون المعتمدون من قبلها يمكنهم المشاهدة

أحد “التغييرات المهمة” الأخرى التي اعتمدتها “Tik Tok” هو حظر تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهؤلاء المستخدمين وحظر التعليقات على “أصدقائهم”.

ألغت المنصة سابقًا أداة المراسلة الخاصة بها للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا ، وألغت إمكانية البث المباشر ، ومثل الشبكات الأخرى ، توفر المنصة إجراءات الرقابة الأبوية.

وقال البيان: “إن إعدادات الخصوصية الجديدة هذه أدوات لا غنى عنها. فهي لا تستطيع فقط تثقيف (المستخدمين الصغار) حول العادات الرقمية الجيدة ، لا سيما فيما يتعلق بحماية خصوصيتهم ، ولكن أيضًا تمكنهم من اتخاذ موقف مسؤول في استخدامها. التمثيل. “الإنترنت”.

في مقطع فيديو عُرض على YouTube في نهاية ديسمبر من العام الماضي ، حذر مصور فيديو يُدعى “The King of Rats” من أن خوارزمية “TikTok” يمكنها الوصول بسهولة إلى مقاطع الفيديو التي تحتوي على أفعال جنسية (مثل الرقصات المثيرة ، والمؤامرات). محتوى آخر) (بما في ذلك في بعض الأحيان القصر) ، ذكر المصور أنه من السهل الوصول إلى محتوى غير قانوني بغض النظر عن العمر.

بعد هذا الفيديو ، حذرت جمعية “Les Efronte” في أوائل شهر يناير من أن TikTok عرضت “مقاطع فيديو مثيرة” لفتيات مراهقات وحتى أطفال ، تلامس أحيانًا نطاق استغلال الأطفال في المواد الإباحية ، وأن الأطفال الذين يتعرضون للاستغلال الجنسي يمكنهم الحصول على هذا فيديو. من ناحية أخرى ، تعرض المنصة هؤلاء الشباب للصور الإباحية. “