عقوبة التحرش بالنساء خمس سنوات وغرامة حوالي 80 ألف دولار - شبكة فيرال

عقوبة التحرش بالنساء خمس سنوات وغرامة حوالي 80 ألف دولار

جوجل بلس

وأكدت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية ، مساء السبت ، أنه بعد القبض على “متحرش قاسم” ، يمكن أن تصل عقوبة التحرش بالنساء إلى خمس سنوات وغرامة تقارب 300 ألف ريال (حوالي 80 ألف دولار) .

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن مصادر رسمية من النيابة العامة قولها إن حادثة التحرش بها فتاة واقفة في سيارة أثناء وقوفها في شارع عام في منطقة قاسم بريدة “تعتبر من أكبر الجرائم التي تستوجب العقاب. ولأنه في مكان عام فهو محاط بالعقوبات المشددة.

أعلنت شرطة منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية ، اليوم السبت ، عن اعتقال مواطنة باكستانية ظهرت في مقطع فيديو متداول تحرش بسيارة في سيارتها.
وذكر بيان صادر عن وزارة الأمن العام ، أن شرطة القصيم تمكنت من التعرف على شخص ظهر في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي قام بالتحرش بامرأة أثناء تواجدها في السيارة ، وتتصرف بطريقة مخل بالآداب العامة ، وتنتهك القيم الإسلامية. السعودية والأخلاق العامة.
وقال الناطق باسم شرطة القسين في بيان إن المتحرش باكستاني مقيم ، وتم اعتقاله خلال العقد الرابع من عمره واتخاذ الإجراءات القانونية الأولية بحقه وتسليمه علناً. النيابة.
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية مقطع فيديو يسجل لحظة تحرش مقيم باكستاني بسيارة جالسة في سيارتها.
اقترب المتحرش من باب السائق وقال أشياء بغيضة مطالبا إدارة الأمن السعودية بالتحرك.

وكان النائب العام السعودي أصدر أمراً بالقبض على المتهم، استناداً للمادتين (15، 17) من نظام الإجراءات الجزائية، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وجاء قرار القبض عليه “بناءً على ما تم توثيقه من مركز الرصد النيابي بشأن تداول مقطع فيديو التحرش، وإتيان المتحرش لأفعال وإشارات ذات مدلول جنسي، وارتكابه لأفعال خادشة للحياء منتهكاً للآداب العامة في المجاهرة بذلك”.

وكان مجلس الشورى السعودي وافق، في سبتمبر الماضي، على توقيع عقوبة “التشهير بالمتحرشين” بحسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع.

وأعلن المجلس يومها موافقته على إضافة عقوبة التشهير إلى العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة جريمة التحرش.

وفي العام 2018، أصدرت السعودية قانوناً يجرّم أعمال التحرش في البلاد، ويفرض عقوبة السجن سنتين أو غرامة تصل إلى 100 ألف ريال (26.6 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، ضد كل من يرتكب جريمة تحرش.

ورفع القانون العقوبة إلى السجن مدة لا تزيد على خمس سنوات، وغرامة لا تزيد على 300 ألف ريال (80 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، في حالات محددة.