موقف السعودية بعد فوز بايدن في الانتخابات

موقف السعودية بعد فوز بايدن في الانتخابات
5aae4bcfb2e8c

كتب - آخر تحديث - 8 نوفمبر 2020

الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم , ولا تكلم لسان, والصلاة والسلام على سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) كان أفصح الناس لسانا وأوضحهم بيانا, ثم أما بعد :

إنه من دواعي سرورنا نحن عائلة موقع فيرال نيوز أن أتيحت لنا هذه الفرصة العظيمة لنكتب في هذا الموضوع الهام ؛ الذي يشغل بالنا جميعا لما له من أثر كبير في حياة الفرد والمجتمع وهو موضوع حول ان المملكة العربية السعودية الوحيدة في منطقة الخليج لم تهنئ بايدن بفوزه … كما أثار إرسال التهاني إلى كمبوديا وتنزانيا تساؤلات .
.

نشأ سؤال على تويتر ، أي بعد أن هزم المرشح الديمقراطي جو بايدن منافسه دونالد ترامب في الانتخابات ليصبح الرئيس 46 للولايات المتحدة ، لماذا لم يبعث السعودية الرسمية بالتهنئة.

اتصلت CNN بالحكومة السعودية للحصول على تعليقات متشككة حول نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي ، ولم ترد وقت كتابة هذا التقرير.

جدير بالذكر أنه بالإضافة إلى مصر والأردن ولبنان والعراق ودول أخرى ، أصدرت العديد من الدول العربية أيضًا بيانات تهنئة بايدن بفوزه ، مثل الإمارات وقطر والبحرين وعمان والكويت.

 

ماذا صرح الرئيس الامريكي الجديد بايدن !!!

انتقد بايدن ، في مقطع فيديو تم تداوله خلال المناظرة الرئاسية على قناة MSNBC ، الحكومة الملكية للمملكة العربية السعودية بشأن مقتل جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

إلى جانب نشر بيان بايدن السابق ، قام ناشطون اجتماعيون بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي ، بما في ذلك شريط فيديو للأمير السابق بنارد بن سلطان ، السفير السعودي السابق في واشنطن ، والرئيس السابق لجهاز المخابرات في المملكة. قال الخطاب: “لقد عامل كل رئيس أمريكي من روزفلت حتى اليوم المملكة العربية السعودية باحترام وصداقة ، ولكن سيتم النظر في كل مرشح أدلى بتعليقات خلال فترة الترشيح ويمكن اعتباره مخالفًا للمملكة العربية السعودية.

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *