ما هي مدة تأثير حبوب منع الحمل - شبكة فيرال

ما هي مدة تأثير حبوب منع الحمل

جوجل بلس

الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم , ولا تكلم لسان, والصلاة والسلام على سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) كان أفصح الناس لسانا وأوضحهم بيانا, ثم أما بعد :

إنه من دواعي سرورنا نحن عائلة موقع فيرال نيوز أن أتيحت لنا هذه الفرصة العظيمة لنكتب في هذا الموضوع الهام ؛ الذي يشغل بالنا جميعا لما له من أثر كبير في حياة الفرد والمجتمع .

كم ساعة يستمر مفعول حبوب منع الحمل، والتي تعتبر من أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها، حيث تصل فعاليتها إلى أكثر من 99٪، إذا تناولتها المرأة في الموعد المحدد كل يوم، ولكن إذا كانت المرأة لا يتوافق مع هذا الأمر .

فقد تنخفض فعاليته إلى 90٪ فقط، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب على النساء الالتزام بهذا النوع من وسائل منع الحمل يوميًا لأداء الوظيفة الموكلة إليهن، ومن خلال ذلك سنجيب على سؤال كم عدد ساعات يستمر تأثير حبوب منع الحمل بسهولة .

تعريف كامل عن الحبوب :

حبوب منع الحمل عبارة عن أقراص تحتوي على نسبة كافية من هرمون البروجسترون والإستروجين، والتي تعتبر من الهرمونات الرئيسية والفعالة لمنع الحمل .

لكن بالنسبة لهذه الحبوب، يوجد معدل حمل منخفض، وتصل هذه النسبة إلى 3٪ فقط، وبالتالي فإن حبوب منع الحمل هي من أكثر الوسائل انتشارًا في العديد من دول العالم .

ما هي مدة تأثير حبوب منع الحمل :

تختلف مدة حبوب منع الحمل باختلاف كمية الهرمونات الموجودة فيها. يحتوي هذا النوع من حبوب منع الحمل على هرمون البروجسترون والإستروجين، مما يساهم بشكل مباشر في منع الإباضة.

تختلف مدة حبوب منع الحمل باختلاف نوع هذه الحبوب والتي تظهر فيما يلي

أقراص أحادية الطور لمدة 21 يومًا :

يعتبر هذا النوع من حبوب منع الحمل من أكثر حبوب منع الحمل انتشارًا، حيث تحتوي كل حبة صغيرة على نسبة كافية من هرمون الاستروجين الذي يساهم في منع الحمل .

وتحتاج المرأة إلى تناول حبة واحدة يوميًا لمدة واحد وعشرين يومًا، وبعد ذلك تتوقف عن تناولها.

أخذ هذه الحبوب لفترة من الزمن.

لمدة سبعة أيام متتالية، بعد انتهاء تلك الفترة، يمكن تناول هذه الحبوب مرة أخرى.

أقراص 21 يومًا متعددة الأطوار :

هناك العديد من حبوب منع الحمل التي تختلف من حيث الشكل والتركيب، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من حبوب منع الحمل ينقسم إلى قسمين أو ثلاثة أقسام يحتوي كل منها على كمية معينة من الهرمونات كافية .

بالنسبة له وتختلف عن كمية الهرمونات في القسم الآخر، وتؤخذ هذه الأقراص لمدة واحد وعشرين يومًا، تتوقف بعدها المرأة عن تناولها لمدة سبعة أيام، على أن يتكرر ذلك مرة أخرى بعد انتهاء تلك المدة المحددة .

حبوب يومية :

عبوة هذا النوع من حبوب منع الحمل تحتوي على 21 حبة فعالة تساعد على منع التبويض، وأيضًا 7 أقراص وهمية أو غير فعالة لا تحتوي على هرمونات منع الحمل المستخدمة في الحبوب الفعالة .

ولا تحتوي على أي مكونات فعالة ويمكن أن تفيد الجسم، وتحتاج المرأة إلى تناول حبة واحدة لمدة 28 يومًا، ثم تكرر العبوة مرة أخرى .